عزيزي الزائر " انت تشاهد : 
[postlink]
https://ta3lmy.blogspot.com/2010/06/hospitality-voip-systems-from-mitel.html[/postlink]
	   
 
 
مما لاشك فية أن نظام الاتصالات من الانظمة الضرورية لكل فندق لدرجة ان بعض الدول تضع قوانين تحتم على الفنادق وضع تليفون في كل غرفة وذلك لدواعي الامن و السلامة وقد كانت الانظمة التليفونية مصدر دخل جيد للفنادق وذلك من خلال استخدام الضيوف للتليفونات وعمل المكالمات الدولية لدرجة ان عوائد الملكية ROI لنظام الاتصالات في الفندق تكون أقل من سنة في بعض الفنادق ولكن الوضع تغير بعد انتشار الهواتف النقالة بحث ان نزلاء الفنادق اصبحوا بستخدمون تليفوناتهم الشخصية في كل اتصالاتهم لان ذلك ربما اوفر لهم من استخدام تليفون الفندق وبقيت تكلفة نظام الاتصالات يتحملها الفندق بدون عوائد مربحة ولكن ظهور جيل انظمة الاتصالات عبر الانترنت غير الوضع واعطي الفنادق امكانية تحقيق الربح من نظام الاتصالات مرة اخرى اذا كان هذا النظام مرن ويتمتع بمميزات وخدمات تثري تجربة اقامة النزلاء في الفندق وترفع من كفاءة العاملين ورفع انتاجيتهم .
1- منصة AX Controler 
 
2- منصة Mxe Controller
 
 
وهذه المنصة مخصصة للفنادق المتوسطة الحجم بحيث تصل الي 1400 خط وهي تتمتع بالمواصفات التالية :
- 1400 خط ممكن ان تكون كلها IP Phones أو Analog phones عند ربط وسائط Analog
-توفر خطوط أتصال مع PSTN على شكل PRI, LS trunks , SIP Trunks and IP trunks
3- Software only MCD 
 
وهذا النظام للفنادق الكبيرة وهو عبارة عن برنامج يعمل على Sun x4150 , Sun x4170 , IBM x3550 M2 , HP DL 360 G6 Server
-5000 خط -متوافق مع معظم SIP Gateways لتوصيل Analog phones , PRI and LS Trunks – ممكن ان يرتبط ب AX controller أو Mxe عند الحاجة الى Gateway .
التليفونات التي تعمل عبر  الانترنت
  
 
 

 
  
 

![clip_image002[4] clip_image002[4]](//lh6.ggpht.com/_ZMnCfgYLL8o/Svdfso8ARLI/AAAAAAAAAHA/qA6OlLn9PmM/clip_image002%5B4%5D_thumb%5B1%5D.gif?imgmax=800) 
 
 مما لاشك فية أن نظام الاتصالات من الانظمة الضرورية لكل فندق لدرجة ان بعض الدول تضع قوانين تحتم على الفنادق وضع تليفون في كل غرفة وذلك لدواعي الامن و السلامة وقد كانت الانظمة التليفونية مصدر دخل جيد للفنادق وذلك من خلال استخدام الضيوف للتليفونات وعمل المكالمات الدولية لدرجة ان عوائد الملكية ROI لنظام الاتصالات في الفندق تكون أقل من سنة في بعض الفنادق ولكن الوضع تغير بعد انتشار الهواتف النقالة بحث ان نزلاء الفنادق اصبحوا بستخدمون تليفوناتهم الشخصية في كل اتصالاتهم لان ذلك ربما اوفر لهم من استخدام تليفون الفندق وبقيت تكلفة نظام الاتصالات يتحملها الفندق بدون عوائد مربحة ولكن ظهور جيل انظمة الاتصالات عبر الانترنت غير الوضع واعطي الفنادق امكانية تحقيق الربح من نظام الاتصالات مرة اخرى اذا كان هذا النظام مرن ويتمتع بمميزات وخدمات تثري تجربة اقامة النزلاء في الفندق وترفع من كفاءة العاملين ورفع انتاجيتهم .
تعتبر شركة  مايتل الكندية من الشركات الرائدة في مجال اتصالات الفنادق لدرجو ان الكثير  من الفنادق العالمية المعروفة  مثل هيلتون وحياة ريجنسي وهولدي ان  تعتمد أنظمة مايتل  للاتصالات المتكامله لانها تعطي الفندق المرونة في اختيار النظام والمميزات  التى يريد الفندق ان يوفرها للنزلاء كذلك سهولة التطوير بدون استبدال  الكثير من الاجهزة كذلك نظام الاتصالات المتكاملة من مايتل يتيح لمجموعة من  الفنادق ان تتشارك في نظام أتصال واحد عبر الانترنت وذلك بتطبيق ميزة  Cluster Hospitality التي تتوفر في نظام  مايتل MN3300 ICP وكذلك نظام  مايتل متوافق مع معظم انظمة أدارة الفنادق  Property Management Systems
مثل هيلتون وحياة ريجنسي وهولدي ان  تعتمد أنظمة مايتل  للاتصالات المتكامله لانها تعطي الفندق المرونة في اختيار النظام والمميزات  التى يريد الفندق ان يوفرها للنزلاء كذلك سهولة التطوير بدون استبدال  الكثير من الاجهزة كذلك نظام الاتصالات المتكاملة من مايتل يتيح لمجموعة من  الفنادق ان تتشارك في نظام أتصال واحد عبر الانترنت وذلك بتطبيق ميزة  Cluster Hospitality التي تتوفر في نظام  مايتل MN3300 ICP وكذلك نظام  مايتل متوافق مع معظم انظمة أدارة الفنادق  Property Management Systems 
 مثل هيلتون وحياة ريجنسي وهولدي ان  تعتمد أنظمة مايتل  للاتصالات المتكامله لانها تعطي الفندق المرونة في اختيار النظام والمميزات  التى يريد الفندق ان يوفرها للنزلاء كذلك سهولة التطوير بدون استبدال  الكثير من الاجهزة كذلك نظام الاتصالات المتكاملة من مايتل يتيح لمجموعة من  الفنادق ان تتشارك في نظام أتصال واحد عبر الانترنت وذلك بتطبيق ميزة  Cluster Hospitality التي تتوفر في نظام  مايتل MN3300 ICP وكذلك نظام  مايتل متوافق مع معظم انظمة أدارة الفنادق  Property Management Systems
مثل هيلتون وحياة ريجنسي وهولدي ان  تعتمد أنظمة مايتل  للاتصالات المتكامله لانها تعطي الفندق المرونة في اختيار النظام والمميزات  التى يريد الفندق ان يوفرها للنزلاء كذلك سهولة التطوير بدون استبدال  الكثير من الاجهزة كذلك نظام الاتصالات المتكاملة من مايتل يتيح لمجموعة من  الفنادق ان تتشارك في نظام أتصال واحد عبر الانترنت وذلك بتطبيق ميزة  Cluster Hospitality التي تتوفر في نظام  مايتل MN3300 ICP وكذلك نظام  مايتل متوافق مع معظم انظمة أدارة الفنادق  Property Management Systems كذلك يوفر  نظام الاتصالات من مايتل للفنادق استغلال اجهزة التليفونات ذات شاشات العرض  الكبيرة في الغرف  للاعلان عن خدمات الفندق أو للاعلان لصالح شركات اخرى  مقابل اجر , وبالتالي يكون نظام الاتصالات مصدر ربح للفندق. سوف اشرح في  هذا المقال نظام الاتصالات المتكاملة MN3300 ICP مع التركيز على المواصفات  الخاصة بالفنادق في هذا النظام و انواع المنصات المختلفة لنظام الاتصالات   Mitel MN3300 ICP والمميزات التي تتمتع بها مع العلم ان كل الانواع  المختلفة من المنصات تعمل بنفس البرنامج وبالتالي هي متوافقة تماما وانما  الاختلاف حسب حجم الفندق وجميع انواع التلفونات تعمل مع كل الانظمة  المختلفة.
أنواع المنصات :1- منصة AX Controler
 
 هذه المنصة مخصصة  للفنادق الصغيرة وهي مدمجة وتعطى الفنادق الصغيرة امكانية الحفاظ على  التليفونات القديمة في الغرف    مع امكانية التليفونات عبر الانترنت بنفس  الوقت وتتميز بالمواصفات التالية :
-250 خط هاتفي  ممكن أن يكون منها 196 خط Analog والبقية IP phones أو ان كل 250 خط IP  Phones
-توفر خطوط  أتصال مع PSTN على شكل PRI, LS trunks , SIP Trunks and IP trunks
2- منصة Mxe Controller
 
 وهذه المنصة مخصصة للفنادق المتوسطة الحجم بحيث تصل الي 1400 خط وهي تتمتع بالمواصفات التالية :
- 1400 خط ممكن ان تكون كلها IP Phones أو Analog phones عند ربط وسائط Analog
-توفر خطوط أتصال مع PSTN على شكل PRI, LS trunks , SIP Trunks and IP trunks
3- Software only MCD
 
 وهذا النظام للفنادق الكبيرة وهو عبارة عن برنامج يعمل على Sun x4150 , Sun x4170 , IBM x3550 M2 , HP DL 360 G6 Server
-5000 خط -متوافق مع معظم SIP Gateways لتوصيل Analog phones , PRI and LS Trunks – ممكن ان يرتبط ب AX controller أو Mxe عند الحاجة الى Gateway .
جميع هذه المنصات  ممكن ان ترتبط مع بعضها البعض لتشكل مجموعة واحدة تصل الى 60000 خط  Hospitality Cluster .كذلك ممكن ربط انظمة  الاتصال في الفنادق العالمية مثلا والموجودة في معظم دول  العالم عبر الانترنت ممايوفر للفندق امكانية توفير مكالمات دولية باجور  رمزية للضيف طبعا ذلك  يخضع لقوانين البلد الذي يقع فيه الفندق حيث ان بعض  الدول تمنع اجراء المكالمات الدولية عبر الانترنت. هذا بالاضافة الى  امكانية تزويد غرف الموتمرات بالفنادق بنظام مايتل تليكلابريشن  Tele-Collaboration لعمل مؤتمؤات الفيدو بين فروع الفندق في الدول المختلفة  وامكانية تأجير ذلك على الشركات والاعمال بالساعة او باليوم .
الاتصال في الفنادق العالمية مثلا والموجودة في معظم دول  العالم عبر الانترنت ممايوفر للفندق امكانية توفير مكالمات دولية باجور  رمزية للضيف طبعا ذلك  يخضع لقوانين البلد الذي يقع فيه الفندق حيث ان بعض  الدول تمنع اجراء المكالمات الدولية عبر الانترنت. هذا بالاضافة الى  امكانية تزويد غرف الموتمرات بالفنادق بنظام مايتل تليكلابريشن  Tele-Collaboration لعمل مؤتمؤات الفيدو بين فروع الفندق في الدول المختلفة  وامكانية تأجير ذلك على الشركات والاعمال بالساعة او باليوم .
 الاتصال في الفنادق العالمية مثلا والموجودة في معظم دول  العالم عبر الانترنت ممايوفر للفندق امكانية توفير مكالمات دولية باجور  رمزية للضيف طبعا ذلك  يخضع لقوانين البلد الذي يقع فيه الفندق حيث ان بعض  الدول تمنع اجراء المكالمات الدولية عبر الانترنت. هذا بالاضافة الى  امكانية تزويد غرف الموتمرات بالفنادق بنظام مايتل تليكلابريشن  Tele-Collaboration لعمل مؤتمؤات الفيدو بين فروع الفندق في الدول المختلفة  وامكانية تأجير ذلك على الشركات والاعمال بالساعة او باليوم .
الاتصال في الفنادق العالمية مثلا والموجودة في معظم دول  العالم عبر الانترنت ممايوفر للفندق امكانية توفير مكالمات دولية باجور  رمزية للضيف طبعا ذلك  يخضع لقوانين البلد الذي يقع فيه الفندق حيث ان بعض  الدول تمنع اجراء المكالمات الدولية عبر الانترنت. هذا بالاضافة الى  امكانية تزويد غرف الموتمرات بالفنادق بنظام مايتل تليكلابريشن  Tele-Collaboration لعمل مؤتمؤات الفيدو بين فروع الفندق في الدول المختلفة  وامكانية تأجير ذلك على الشركات والاعمال بالساعة او باليوم . 
 توفر مايتل مجموعة  كبيرة ومتنوعة من أجهزة التليفونات التي تعمل عبر الانترنت وايضا تمكن  الزبون من ان يطور تطبيق خاص به يعمل على التليفون باستخدام لغة HTML     البسيطة أو ان مايتل قسم التطبيقات الخاصة يطور صفحات اعلانية تعمل على  التليفون حسب طلب الفندق , كذلك توفر مايتل جهاز ربط Operator Console   يعمل على جهاز كمبيوتر عادي واجهزة لا سلكية WiFi أو IP-DECT .
المواصفات الخاصة بالفنادق  يتميز نظام  الاتصالات MN3300 ICP بمواصفات كثيرة ومتنوعة لتطبيقات الفنادق فهذا النظام  متوافق تماما مع معظم انظمة أدارة الفنادق P.M.S أو Property Management  Systems – ويتيح أجراء العمليات التالية من P.M.S :
-Check inn –  يكون التليفون مقفل في الغرفة ولا يمكن اجراء اي مكالمة خارجية منه و بمجرد  تسجيل الضيف في الاستقبال وحجز الغرفة له من نظام P.M.S الذي يقوم بأرسال  رسالة Check inn مع رقم الغرفة الي  نظام MN3300 ICP الذي يقوم بفتح  التليفون والسماح للنزيل اجراء المكالمات المحلية والدولية حسب الامتيازات  الممنوحة له من قبل موظف الاستقبال وكذلك يحجز نظام MN3300 ICP بريد صوتي  خاص للضيف – كل ذلك يتم اتوماتيكيا بمجرد تسجيل الضيف لدي الاستقبال.
-Check Out  –عند مغادرة الضيف عن طريق نظام P.M.S فان هذا النظام يرسل رسالة Check out  مع رقم الغرفة الى نظام الاتصالات الذي يقوم باغلاق جهاز الهاتف في الغرفة  ومنع أي اتصال خارجي من الجهاز كذلك يقوم نظام الاتصالات بمسح صندق البر  يد الصوتي .
-Wake-up Call  عند حاجة الضيف الى منبه لكي يصحو من النوم يستطيع عمل ذلك بضغط زر على  التليفون حيث برد عليه جهاز اتوماتيكي ويطلب منه ادخال الوقت الذي يريد –  وعند ذلك الوقت يرن التليفون الى ان يرفع السماعة الضيف حيث يسمع تذكير من  جهاز الاتصال بان هذا هو الوقت الذي طلب ان يصحو من النوم و يعطيه خيار  التحويل الى مطعم الفندق لا يصال الفطور الى غرفته – او أغلاق السماعة .
-Room Status  أو حالة الغرفة – عند انتهاء عمال التنظيف من تنظيف الغرفة فانه يرفع سماعة  التليفون في الغرفة ويدخل كود من ثلاث ارقام يدل على ان الغرفة اصبحت  نظيفة حيث يقوم نظام الاتصال MN3300 ICP بارسال رسالة بحالة الغرفة الى  نظام P.M.S الذي يحدث حاله الغرفة وبالتالي يكون موظف الاستقبال على علم  بحالة الغرفة بدون الحاجة الى سوال احد كذلك يتيح النظام ارسال عدة رسائل  من تليفون الغرفة الى نظام P.M.S عند حاجة الغرفة الى فراش جديد مثلا او  فوط او صابون .
-Call  Accounting system من مايتل يقوم بعمل الحسابات لكل المكالمات التي اجريت  من الغرفة واصدار فاتورة مفصلة بالمكالمات
-Wireless  options  الخيارات اللاسلكية :
يتيح نظام  الاتصالات MN3300 ICP عدة خيارات لاسلكية منها خاص لموظفين الفندق لرفع  الانتاجية مثل تليفونات التي تعمل على    WiFi او التليفونات التي تعمل على  نظام IP-DECT .
وبالنسبة  للضيوف يتيح نظام MN3300 ICP عمل توأمه بين تليفون الغرفة وتليفون الضيف  النقال بحيث عندما يتصل احد ما بغرفة الضيف وهو غير موجود بها يقوم النظام  بجعل هاتف الضيف النقال يرن بنفس الوقت وبالتالي الرد على المتصل من  تليفونه النقال- كذلك توفر مايتل نظام Wireless Stand داخل الغرفة حيث يوفر  ذلك تليفون ثابت ويتحول الى نقال يستطيع الضيف اخذه معه عند النزول الى  لوبي الفندق.
HTML Option هذه الخدمة هي من  الخدمات الفريدة والمميزة من نظام الاتصال MN3300 ICP حيث توفر للفنادق  الاستفادة من نظام الاتصال لزيادة موارد الفندق من خلال الاعلانات على  تليفونات الغرف ذات الشاشات الكبيرة مثل تليفون 5360 ذو الشاشة الملونة  اوتليفونات  5340 , 5330 .
حيث تستطيع  ادارة الفندق عمل مجموعة اعلانات وارسالها الى جميع تليفونات الغرف لتقوم  بعمل اعلانات حسب الوقت وذلك باستخدام لغة ال HTML البسيطة وتوفر مايتل  الارشادات المناسبة لكيفية عمل هذه الاعلانات – او ان قسم التطبيقات الخاصة  يقوم بمساعدة ادارة الفندق في عمل هذه الاعلانات وفي الصور التالية بعض  الامثلة على شكل الاعلانات على التليفونات

 
  
 

![clip_image002[4] clip_image002[4]](http://lh6.ggpht.com/_ZMnCfgYLL8o/Svdfso8ARLI/AAAAAAAAAHA/qA6OlLn9PmM/clip_image002%5B4%5D_thumb%5B1%5D.gif?imgmax=800)
عزيزي الزائر جميع محتويات هذا الموقع تتبع الى صفحة      الجمهورية العربية المتحدة  - شكرا لكم.
الصق اعلان ادسنس هنا بعد تحويله بقياس 300*200
الصق اعلان ادسنس هنا بعد تحويله بقياس 300*250
0 comments:
Post a Comment